أخبار محلية
رد الناطق باسم الحكومة على تهديد بهدم مباني تحمل سندات عقارية
رد الناطق باسم الحكومة على تهديد بهدم مباني تحمل سندات عقارية
أعلن الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، اعتقال عدد من السماسرة العقاريين إثر شكوى تقدمت بها وزارة العقارات بتهمة التغرير بالمواطنين، مؤكدا أن الملف لا يزال قيد النظر لدى النيابة.
ودعا ولد مدو خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، أصحاب السندات العقارية إلى مراجعة الجهات المختصة للتحقق من وثائقهم، مشددا على أن السند العقاري يعد أوثق وثيقة ملكية تمنحها الدولة، ويصدر وفق إجراءات قانونية تشمل وجود استثمار ومعاينة من الجهات المعنية.
كما حذر من انتشار سندات مزورة ومخالفات عقارية، مشيرا إلى وجود أحياء بيعت لسكانها دون امتلاكهم وثائق ملكية قانونية، مؤكدا أن أي بناء جديد لا يستند إلى سند عقاري قانوني سيتم هدمه، داعيا المستفيدين من القطع الأرضية إلى استغلالها في الأغراض التي منحت من أجلها.
#العقارات
#موريتانيا_الآن


